السبت، 21 فبراير 2015

مسابقات النشاط اللاصفي 1435/1436

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم, ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد:
تتقدم إدارة المدرسة و كافة منسوباتها  بأحر التهاني والتبريكات لجميع الناجحات في الفصل الدراسي الأول وبالأخص الطالبات المتفوقات راجين منكن أن تبذلن جميع طاقاتكن في الفصل الدراسي الثاني للحصول على أعلى الدرجات.


مهما كان الإنسان ، ومهما كانت همته ، إلا أنه دائما يُشْعِرُ نفسه بأنه مقصر ، وأنه مفرِّط ، وليس ذلك من أجل اليأس والإحباط ، وإنما من أجل الرُّقي ببناء النفس ، وإعطائها الإهتمام الأكبر  ...  

 ... 
وابتداء من هذا الفصل الدراسي الجديد ، نجدد العزم .. ونحُثَّ الخُطى .. 

لأن الإنسان مهما كانت مكانته الإجتماعية ، ومهما كان سِنُّه ، يمتلك قدرات عظيمة ، ومواهب جمّة سواء كان ذلك في الجوانب العملية ، أو الجوانب العلمية ...  

ومن الجهل  ...  أن يجهل الإنسان مواهبه وطاقاته  ...  

وأشد الجهل أن يعرف طاقاته ومواهبه ثم يجعلها كامنة في ذاته طول حياته  ...  

- -
ابتداء من هذا الفصل الدراسي الجديد نريد أن ننظر إلى الحياة نظرةً أخرى  ...  

نظرة ملؤها التفاؤل والأمل ، والعمل الدؤوب وتجاوز الخلل ، وتجديد همة وعزيمة تصارع الملل ...  






لما للعب من فوائد صحية ونفسية وتعليمية للإنسان أحببنا تقديم مسابقات وألعاب تشارك فيها طالبات المدرسة , وقبل ذلك سنتعرف على بعض فوائد اللعب سواء للكبار أو الصغار:

أولا: ترفع الروح المعنوية لدى الإنسان وتزيد من ثقته بنفسه واحترامه للآخرين.
ثانيا: تساعد على تكوين شعور التقدير والتعاطف مع الآخرين، من خلال التفاعل الاجتماعي معهم، ومشاركتهم مشكلاتهم وطموحاتهم.
 
ثالثا:   تخلص الجسم من التوتر الجسمي والإرهاق العضلي
رابعا: تكشف عن قدرات الفرد الاجتماعية في التواصل مع الآخرين
خامسا:  توفر فرص ا لمشاركة الإيجابية في الأنشطة الاجتماعية، وفي التعامل مع الآخرين بروح تعاونية طيبة
سادسا: تساعد على تكامل النمو الجسمي، وتقوية العضلات، وتفريغ الطاقة بالنسبة للأطفال.





المسابقات




ثانوي _ متوسط

عكس الحركة. 

عدد المشاركين: خمسة فأكثر. 

الطريقة: 
يصطف المشاركون بجوار القائد ويخبرهم بان يعكسوا حركاته فان قال تقدموا يتراجعون وان قال ارفعوا أيديكم ينزلونها وان قال التفتوا يمينا يلتفتون شمالا وهكذا ومن يخطئ في تقدير الكلمة فيعمل بموجبها يخرج من اللعبة ويحدد الفائز في النهاية.
.....................................................................................................................................

البحث عن المفقود
عدد المشاركين : 2
الطريقة:
يُطلب من الطالبتان أشياء تكون متوفرة مع الطالبات والتي تُحضر المطلوب أسرع وبكمية أكبر هي الطالبة الفائزة
مثل: ساعة حمراء_ نظارة بيضاء_ جوال_  قلم رصاص........




رابع_ خامس_ سادس
كتابة الاسم بالفم 


عدد المشاركين:اثنان فأكثر._________المواد المطلوبة: أقلام وورق 

الطريقة: 
يجلس المشاركان وأمام كل واحد منهم ورقة وقلم وحين تنطلق الصافرة يقوم كل من المشاركين 
بوضع القلم بالفم والانحناء للورقة ثم يكتب اسمه كاملا ومن كان خطه أوضح فهو الفائز.
......................................................................................................................................

التذكر:
عدد المشاركين :2
الوقت : دقيقة

الطريقة:
تعرض صورة تحتوي على أشكال مختلفة من الأشياء لمدة عشرين ثانية ثم يطلب من الطالبتان تذكر الأشياء الموجودة بالصورة وكتابتها في ورقة







صفوف دنيا
فرز الخرز 

عدد المشاركين: اثنان__________________المواد المطلوبة: خرز ملون بكمية معقولة 
الوقت المحدد: خمس دقائق. 

الطريقة: 
يقوم القائد بخلط الخرز(مجموعة من الألوان) ويطلب منهما فرز اللون الأحمر فقط ومن يستطع إيجاد اللون أكثر من زميله يكن الفائز أو يعطى كل متسابق مجموعة لزميله من الخرز وبعد الصافرة يبدأ المشاركون بعملية فرز الخرز كل لون على حده ومن يسبق يكن الفائز.
....................................................................................................................................
تكوين كلمات
عدد المشاركين 8 (4 لكل مجموعة)
الطريقة:

تعلق الطالبات حروف مكتوبة على ورق وتطلب المشرفة منهن تكوين خمس كلمات تحددها المشرفة من خلال الحروف التي تعلقها الطالبات عليهن
الحروف:  ر ج ل ي
الكلمات: رجل_ جري_ يجر_جلي_ جيل




هدايا الطالبات





لكِ يا نبض العطـاء فواحةً من عبير الكلمات
كسونها بغلاف الحُب نقدمها بطبقِ الوفاء
أيا شمعةً أضاءت ولا زالت تُضيء الجهات
أيا عِطراً يفوح شذاه يُسقي الروح بعطاء
أيا بوتقةً من علمٍ سقاه لكِ رب السماوات
أسقيتي العقول بما تملكين بفيضٍ من نماء
نمَت و أرتقت أرواحٌ كانت بأحضانكِ طالبات
أيا مُعلمة الأجيال الواعدة . . !
نجمع الحرف نُحاول حياكةً الشُكر بصفاء
وبصدقٍ لا نجد أمامُنّا أعظم من الدعوات
نسأل الله أن يجعل خطواتكِ المرسومة بالجِد و الأجتهاد
شاهدة لك لا عليك يوم الحِساب يوم الميعاد
 
أكاليل شُكر للمعلمات الفاضلات  




وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا سائلين المولى أن نكون قدمنا ما ينال رضاكم واستحسانكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق