تقرير
المعارض
بسم الله الرحمن الرحيم
لا
شك أن لمعارض التربية الفنية دور كبير في إبراز مواهب الطالبة حيث أنها تساعدها
على الإبداع من خلال عرض عملها وتشجيعها على عمل الأفضل وكذلك تساعد الطالبة الأقل
موهبة بتحسس القيم الفنية والجمالية من خلال مشاهدة الأعمال المميزة للطالبات.
أهداف
معارض التربية الفنية:
-
إبراز أعمال الطالبات المتميزة.
-
تقسيم الأعمال حسب المجالات مما يساعد الطالبة على تمييز مجال كل عمل وخصوصا
طالبات المرحلة الابتدائية.
-
توعية الطالبات بأهمية مادة التربية الفنية.
-
تغيير جو الملل والرتابة داخل الفصل ونقل الطالبات الى المعرض يساعد على أكثر على
إبراز مواهب الطالبات.
في
مجمع مدارس الصفية ركن للتربية الفنية ولا يوجد معرض نظرا لعدم توفر حجرة خالية
وهذه صورة للركن،، وهو من إعداد معلمة المرحلة الابتدائية نجلاء الشهري.
المعلمة:
حصة القحطاني
تقرير البدائل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة
والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم وبعد:
تعتبر البدائل في
مادة التربية الفنية ضرورية عند عدم توفر الخامات الأساسية إما بسبب مكان سكن
الطالبات كالقرى أو لكثرة عدد الطالبات حيث أنه ليس لدى جميع الطالبات القدرة
والمهارة والتذوق الفني الذي يجعلها تطوع الخامات كأعمال فنية جميلة مما يؤدي إلى
هدر تلك الخامات وتوجد كذلك أسباب أخرى مختلفة.
أهداف استخدام
البدائل:
-
تساعد الطالبة على التعرف على استخدام أي خامات مناسبة في حال عدم
توفر الخامات الاساسية.
-
تشجع الطالبة على الابتكار.
-
تعرف الطالبة على استخدام الخامات الغير ضرورية لديها في المنزل وتحويلها إلى عمل فني.
-
تساعد على التوفير على ميزانية المادة.
المعلمة:
حصة القحطاني
تقرير الجداول التحصيلية
بسم الله الرحمن الرحيم
يعتبر أسلوب تقويم الطالبة من خلال عناصر الجدول التحصيلي الطريقة
السهلة والعادلة للطالبة حيث يمكن أن تتضح قدرات الطالبات وبالتالي تحصل كل منهن
على الدرجة المستحقة.
تم تقييم الطالبات باستخدام الجداول التحصيلية بنسبة 70% تقريبا وذلك
حسب الدرس أو عناصر الجدول التحصيلي.
الإيجابيات
|
السلبيات
|
-
يمكن قياس مستوى الطالبة الحقيقي من خلال الجدول التحصيلي
-
عدد عناصر الجدول التحصيلي في الدرس الواحد مناسب لقياس مستوى
الطالبة خلال حصتي التربية الفنية
-
متنوعة بين العملي والنظري
|
-
لم يتم تزويدنا بطريقة قياس مستوى الطالبة في العناصر النظرية منها.
-
بعض الأهداف في الدرس لا يتم تطبيقها لأسباب مختلفة وبالتالي لا
يمكن تقييم الطالبة على ذلك العنصر.
|
المعلمة:
حصة القحطاني
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق